[center]
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
القسم : السنة .................... من التعليم الابتدائي
الفوج : ................
المعلم : ......................
السنة الدراسية : 2010 / 2011
معايير التشخيص :
- مراجعة عامة لمحاور المادة للمستوى السابق ( مدة أسبوع )
- اختبار المتعلمين في نهاية الأسبوع بأسئلة اختبارية
- هذه الأسئلة تقيس و تعبر عن ملمح الخروج ( ما يمكن ان يكون عليه المتعلم في نهاية اخر السنة الدراسية )
- تشمل على مختلف الكفاءات القاعدية بالتركيز على المعرفية منها
- تصحح المواضيع المنجزة و يقيم كل متعلم حسب الكفاءات المحققة
- يتم تحليل النتائج و قراءتها من جميع النواحي
- انطلاقا من الكفاءات المحققة للمتعلم و قراءة النتائج يتم إعداد خطة متابعة وفق الجداول الآتية
1- قائمة المتعلمين
الرقم لقب و اسم المتعلمين النقائص
...........
.
............................................
............................................
............................................
.
.........................................
.................................................................................
............................................
اللغة الفرنسية
............................................
............................................
............................................
............................................
............................................
الأسئلة.........................................................................................
...................................................................................................................................................................................................
الأسئلة
...................................................................................................................................................................................................
.........................................................................................
...................................................................................................................................................................................................
...................................................................................................................................................................................................
3 - جدول تحليل و قراءة النتائج
3 – 1 - إحصاء المتعلمين الذين تحصلوا على المعدل فما فوق
عدد التلاميذ اللغة العربية النسبة الرياضيات النسبة الفرنسية النسبة المواد الثلاثة النسبة
3-2- إحصاء المتعلمين الذين تحصلوا على اكبر من 3 و اقل من 5 نقاط
عدد التلاميذ اللغة العربية النسبة الرياضيات النسبة الفرنسية النسبة المواد الثلاثة النسبة
3 - 3 - إحصاء المتعلمين الذين تحصلوا على اقل من 3
عدد التلاميذ اللغة العربية النسبة الرياضيات النسبة الفرنسية النسبة المواد الثلاثة النسبة
4- قراءة النتائج ( مواطن القوة و مواطن الضعف )
اللغة العربية الرياضيات اللغة الفرنسية
..............................................................................................
............................................................................................
.............................................................................................
5- التشخيص حسب المادة
5- 01 / اللغة العربية
الرقم المتعلم كفاءة غير محققة الأسباب
5- 02 / الرياضيات
الرقم المتعلم كفاءة غير محققة الأسباب
5- 03 / اللغة الفرنسية
الرقم المتعلم كفاءة غير محققة الأسباب
6- بناء الكفاءات ( العلاج )
الرقم المتعلم إعادة التعلم : الأنشطة او المقاطع التعلمية المقترحة لتدارك التأخر لدى المتعلم التوقيت و التنظيم
7- تغيرات الاكتساب ـ شبكة التقويم
الرقم المتعلم درجة الاكتساب الحكم على نتيجة العلاج
1 د 1 د 2 د 3
+ اكتسب الكفاءات المقصودة ، يلتحق بمجموعة المستوى الأعلى او يعيد الرسكلة مع ذكر الأسباب في كلتا الحالتين
8- جدول التقييم الفصلي
المتعلم المعدل
الفصلي اللغة
العربية الرياضيات الفرنسية أسباب التأخر
...................................................
...................................................
...................................................
...................................................
...................................................
...................................................
.
.